تخطى إلى المحتوى الرئيسي
ركيز المسؤلية على النتائج المهمة
2013

ركيز المسؤلية على النتائج المهمة

الدكتور مارك مكليلان مع الدكتور جيمس كنت وستيفن بيلز ومايكل ماك دونيل وأندريا ثومي وبينيدكت شاتلوورث والدكتور صامويل كوهين

يجب توجيه الرعاية الصحية بعيدًا عن مركزية المؤسسات مثل المستشفيات، وبدلاً من ذلك إعطاء الأولوية لتجربة المريض نفسها. يتعين على مقدمي الخدمات الذين يعملون فرادى تقليديًا أن يتعاونوا فيما بينهم بطرق مبتكرة لتقديم أنماط رعاية مخصصة. ويحتل هذا الأمر أهمية حاسمة لأن أحد المصادر الرئيسية للطلب على الرعاية الصحية يأتي من الأشخاص الذين يعانون واحدًا أو أكثر من الأمراض المزمنة. الرعاية المسؤولة هي نموذج جديد مقترح للرعاية الصحية يعالج تحديات سياسات الصحة المركزية هذه. ويهدف إلى تعزيز الجودة وتقليل التكلفة من خلال إعادة توجيه الموارد في قنواتٍ تستخدم فيها بالشكل الأمثل.

ملخص تنفيذي

في جميع أنحاء الدول المتقدمة والناشئة على حد سواء ، تتجاوز تكاليف الرعاية الصحية نمو الدخل القومي ، مدفوعة بشيخوخة السكان ، والتوقعات المتزايدة للحصول على رعاية عالية الجودة ، والعبء المتزايد للحالات المزمنة ، ومجموعة واسعة من التقنيات والعلاجات الصحية. على الرغم من أن التقنيات الجديدة توفر حياة أطول وأفضل ، إلا أن التباين الواسع في جودة الرعاية لا يزال قائما داخل البلدان والمناطق والمدن ، مع وجود ارتباط ضئيل بين جودة الرعاية وتكلفتها.

ويتمثل التحدي الذي يواجه العديد من النظم الصحية في إبطاء نمو الإنفاق مع توفير رعاية أفضل جودة في الوقت نفسه.