تخطى إلى المحتوى الرئيسي
ركيز المسؤلية على النتائج المهمة
2013

ركيز المسؤلية على النتائج المهمة

الدكتور مارك مكليلان مع الدكتور جيمس كنت وستيفن بيلز ومايكل ماك دونيل وأندريا ثومي وبينيدكت شاتلوورث والدكتور صامويل كوهين

يجب توجيه الرعاية الصحية بعيدًا عن مركزية المؤسسات مثل المستشفيات، وبدلاً من ذلك إعطاء الأولوية لتجربة المريض نفسها. يتعين على مقدمي الخدمات الذين يعملون فرادى تقليديًا أن يتعاونوا فيما بينهم بطرق مبتكرة لتقديم أنماط رعاية مخصصة. ويحتل هذا الأمر أهمية حاسمة لأن أحد المصادر الرئيسية للطلب على الرعاية الصحية يأتي من الأشخاص الذين يعانون واحدًا أو أكثر من الأمراض المزمنة. الرعاية المسؤولة هي نموذج جديد مقترح للرعاية الصحية يعالج تحديات سياسات الصحة المركزية هذه. ويهدف إلى تعزيز الجودة وتقليل التكلفة من خلال إعادة توجيه الموارد في قنواتٍ تستخدم فيها بالشكل الأمثل.

ملخص تنفيذي

THE CHALLENGE: RISING COSTS, VARIABLE QUALITY

Across developed and emerging nations alike, healthcare costs are outpacing the growth of national incomes, driven by aging populations, rising expectations for highquality care, the increasing burden of chronic conditions, and an ever-wider range of health technologies and treatments. Although new technologies offer longer and better lives, wide variation in the quality of care persists within countries, regions, and cities, with little correlation between the quality and cost of care. The challenge for many health systems is to slow the growth in expenditure while simultaneously providing better quality care.