Live Event: Nurses at the forefront of change

News

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” يبرم شراكةً مع فيليبس لتعزيز الابتكار وأفضل الممارسات في الرعاية الصحية في دولة قطر

 تُركز الشراكة على إيجاد حلولٍ مبتكرة ونشرها لتعزيز تجربة علاج المريض

الدوحة، قطر، 11 مايو 2015 – عقَد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، شراكةً مع رويال فيليبس، وهي شركةٌ متعددة المجالات تعمل في مجال الصحة والرفاه بهدف تحسين حياة الناس بالاستفادة من الابتكارات الهادفة.

وتدعم الشراكة، كجزءٍ من جهود المؤتمر المستمرة والرامية إلى استنباط الابتكارات وأفضل الممارسات في الرعاية الصحية ونشرها، رؤية ومهمة مؤسسة قطر المتمثلتين في دفع عجلة الابتكار نحو الأمام والعمل على إبراز دور قطر الريادي كمركزٍ رائدٍ في الابتكار في الرعاية الصحية.

في هذا الإطار، سلّمت فيليبس مؤخرًا لجهاتٍ بارزة تُوفر الرعاية الصحية في دولة قطر مشروعين يركزان على تحسين سائر الجوانب المتعلقة بتجربة علاج المريض وخبرات الموظفين. ولفيليبس نهجٌ متميز في الابتكار السريع يستخدم أساليب تخطيط المشاركة الوجدانية والمشاركة في الإبداع لضمان إدراج الاحتياجات العاطفية والعملية للمرضى والموظفين في جوهر تصميم الخدمات والمرافق الصحية.

وقد علَّق السيد إجبرت شيلنجز، الرئيس التنفيذي لمؤتمر “ويش”، على هذه الشراكة قائلًا: “يلتزم المؤتمر بوصفه إحدى مبادرات مؤسسة قطر الباعثة على الفخر بنشر الابتكار وأفضل الممارسات في الرعاية الصحية من خلال فريقنا المؤلف من قادةٍ وصناع سياسات متفقين في أفكارهم لصالح الشعب القَطَري. وتُعدُّ شراكاتنا وبرامجنا البحثية المستمرة مع مقدمين رئيسيين للرعاية الصحية أمرٌ بالغ الأهمية في تحديد أنسب الأفكار وأكثرها ملاءمة للمجتمع المحلي. كما تمكننا المشاركة مع خبراء مبدعين في مجال الرعاية الصحية كشركة فيليبس من التعلم بصورةٍ أسرع، وتبادل الأفكار على نطاقٍ أوسع، وتحسين النتائج بالنسبة للمرضى بشكلٍ أكبر، وهو ما يعني في نهاية المطاف تحسين حياة الناس في قطر والعالم أجمع”.

وقد أظهرت رويال فيليبس من خلال شراكتها مع مؤتمر “ويش” التزامها بمساندة “رؤية قطر الوطنية 2030” نحو إيجاد شعبٍ مزدهر ومستقر ومثقف ومستدام ويتمتع بصحةٍ موفورة.

من جهته، قال السيد راينر شلاتمان، المدير العام لشركة فيليبس جلف ريجن: “تشكل دولة قطر العمود الرئيسي لاستراتيجيتنا الإقليمية باعتبارها جهة ابتكارٍ رائدة ضمن بلدان مجلس التعاون الخليجي. ونحن نرى بأن المبادرات العالمية مثل مؤتمر “ويش” تشجع على الحوار وتنشر أفضل الممارسات التي لا تعمل من أجل التغيير فحسب بل وتسهم أيضًا في عملية تحول الرعاية الصحية في المنطقة. وتُعدُّ شراكتنا مع المؤتمر خير مثالٍ على التزامنا الشديد بالعمل مع دولة قطر لتحسين حياة سكانها بوضع نظامٍ صحي عالمي المستوى”.

تركز الشراكة بين الطرفين على إيجاد حلولٍ مبدعة ونشرها بهدف دفع عجلة الأداء السريري نحو الأمام وتعزيز تجربة علاج المريض مع تقديم قيمةٍ اقتصادية.
لمزيدٍ من المعلومات عن المؤتمر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: wish.org.qa.

***النهاية***

ملاحظات للمحررين:
لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:
نهى العفيفي
مدير الاتصال لدى “ويش”
nelafify@wish.org.qa

نبذة عن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” هو منصة عالمية للرعاية الصحية ترمي إلى إيجاد ونشر أفضل الأفكار والممارسات المستندة إلى الأدلة. ويعد مؤتمر “ويش” مبادرة عالمية أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر.
انعقدت النسخة الافتتاحية من مؤتمر “ويش” في الدوحة عام 2013 بمشاركة أكثر من ألف من رواد مجال الرعاية الصحية حول العالم. ويسعى المؤتمر من خلال القمم السنوية ومجموعة من المبادرات الممتدة على مدار العام إلى بناء مجتمع دولي يضم نخبة من القادة وراد الابتكار في مجال سياسات وبحوث الرعاية الصحية.
تتضافر جهود هذا الأطراف كلها من أجل تسخير قوة الابتكار للتغلب على التحديات الصحية الأكثر إلحاحًا حول العالم، وإلهام الجهات الأخرى المستفيدة وتشجيعها على العمل البناء.

مؤسسة قطر – لإطلاق قدرات الإنسان
مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مؤسسةٌ خاصة غير ربحية تدعم دولة قطر في مسيرة تحول اقتصادها المعتمد على الكربون إلى اقتصاد معرفي من خلال إطلاق قدرات الإنسان، بما يعود بالنفع على دولة قطر والعالم بأكمله.
تأسّست مؤسسة قطر سنة 1995 بمبادرةٍ من صاحب السموّ الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتتولى صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئاسة مجلس إدارتها.
تلتزم مؤسسة قطر بتحقيق مهمتها الاستراتيجية الشاملة للتعليم، والبحوث والعلوم، وتنمية المجتمع من خلال إنشاء قطاع للتعليم يستقطب أرقى الجامعات العالمية إلى دولة قطر لتمكين الشباب من اكتساب المهارات والسلوكيات الضرورية لاقتصادٍ مبنيٍّ على المعرفة. كما تدعم الابتكار والتكنولوجيا عن طريق استخلاص الحلول المبتكرة من المجالات العلمية الأساسية. وتسهم المؤسسة أيضًا في إنشاء مجتمع متطوّر وتعزيز الحياة الثقافية والحفاظ على التراث وتلبية الاحتياجات المباشرة للمجتمع.
للاطلاع على جميع مبادرات مؤسسة قطر ومشاريعها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.qf.org.qa 

نبذة عن رويال فيليبس Royal Philips
تتميز شركة رويال فيليبس Royal Philips (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PHG وفي بورصة أمستردام تحت الرمز PHIA) بتنوع منتجاتها بقطاعات الصحة والرفاهية، وهي تركز على الإرتقاء بمستوى حياة الناس من خلال الابتكارات الهادفة في مجالات الرعاية الصحية ومنتجات أسلوب حياة المستهلك والإضاءة. يقع مقر الشركة الرئيسي في هولندا، ويبلغ عدد موظفيها 108 ألف موظف، يعملون في المبيعات والخدمات في أكثر من 100 دولة حول العالم. وقد بلغت مبيعات الشركة 21.4 مليار يورو عام 2014، وتعد فيليبس Philips شركة رائدة في صناعة معدات أجهزة الرعاية القلبية، والرعاية المؤقتة، والرعاية الصحية المنزلية، وحلول الإضاءة الموفرة للطاقة، وتطبيقات الإضاءة الجديدة؛ إضافة إلى ريادتها في قطاعي العناية الشخصية للرجال والعناية الصحية بالفم. للمزيد من الأخبار عن شركة فيليبس Philips يرجى زيارة موقع الشركة على الإنترنت: www.philips.com/newscenter.

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ