Live Event: Nurses at the forefront of change

News

تم تعيين سلطانة أفضل رئيسا تنفيذيا لمبادرة ويش

تم تعيين السيدة سلطانة أفضل في منصب الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، بعد أن شغلت سابقا منصب الرئيس التنفيذي بالنيابة. انضمت السيدة أفضل إلى مبادرة “ويش” عام 2015 بصفتها مدير الشراكات والتوعية، حيث عملت على تمتين العلاقات التي تجمع بين مؤتمر “ويش” مع مختلف الجهات المعنية في الدولة، بما في ذلك مؤسسة حمد الطبية، ووزارة الصحة العامة، ووزارة التعليم والتعليم العالي واللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر.
وبذلت السيدة أفضل على وجه الخصوص جهوداً كبيرة في وضع وتنفيذ برامج تعليمية مبتكرة للأطفال الذين يعانون من مرض التوحد، والاحتياجات الخاصة الأخرى في الدولة.

كما علق عمران حمد الكواري الرئيس التنفيذي بالإنابة، والمدير التنفيذي لمكتب الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر “إنّ ما لدى سلطانة من خبرة واسعة وشغف بالتنمية والتوعية المجتمعية يجعلها عنصرًا قيمًا في مؤسسة قطر؛ وإنني على ثقة بأنّها ستؤدي دورًا رئيسيًا في تعزيز إسهامات دولة قطر في مبادرات الرعاية الصحية العالمية.”

كما لعبت دوراً أساسياً في إقامة شراكات جديدة مثمرة مع مجموعة متنوعة من المنظمات المعنية بصحة المجتمعات ورفاهها، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، ومركز كارتر، وهي منظمة أسسها الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر وزوجته السيدة الأولى السابقة روزالين كارتر لنشر السلام والرعاية الصحية في سائر أرجاء العالم.

وفي عام 2016، قدّمت السيدة سلطانة نتائج أبحاث مؤتمر “ويش” للسفراء في الأمم المتحدة بجنيف، بينما أثمرت جهودها، وفي وقت سابق من عام 2017 أدت جهودها إلى إقامة تعاون فريد بين ويش ومؤسسة نادي كرة القدم ليفربول لاستكشاف سبل تحقيق نتائج مشتركة بين الصحة والرياضة في قطر.

وأفضل هي أيضاً روائية، سبق أن نشرت أول كتبها “شجرة المانجو” الذي تبرعت بعائداته لصالح جمعية خيرية تُعنى بالنظر.

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ