Live Event: Nurses at the forefront of change

News

قمة “ويش 2022” التابعة لمؤسسة قطر تناقش فوائد الرياضة على الصحة النفسية

شهدت الجلسة مشاركة العدّاء الأولمبي السير مو فرح وإطلاق تقرير ويش حول الرياضة للصحة النفسية

الدوحة، قطر، 6 أكتوبر 2022 – مثّل موضوع الرياضة وفوائدها على الصحة النفسية محور نقاش جلسة أقيمت في اليوم الأخير من قمة مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” 2022، مبادرة مؤسسة قطر العالمية في الصحة، وشهدت مشاركة  السير مو فرح، العداء البريطاني الأكثر تتوجًا في الألعاب الأولمبية الحديثة.

وانضم إلى الجلسة الصحافي المتمرّس ستيفن ساكور، إلى جانب لفيف من خبراء الصحة، وتطرّق المتحدّثون إلى تقرير “الرياضة للصحة النفسية” الصادر عن “ويش” خلال القمة.

وفي الجلسة النقاشية التي حملت عنوان “الرياضة للصحة: ​​نظام عالمي قائم على القدرات”، تحدث السير مو فرح عن نجاحه البارز كعداء للمسافات الطويلة، وأخبر ساكور أن ركضه كان دائمًا بمثابة مرساة له، لا سيما خلال لحظات عدم الاستقرار التي واجهته في حياته. وأجاب ساكور: “يمكن للرياضة أن تكون علاجًا رائعًا”.

وبسؤاله حول إمكانية إشراك الأطفال من جميع أنحاء العالم في الرياضة والأنشطة البدنية، أكد السير فرح على أهمية تولي البالغين دورة القدوة للأطفال بالإضافة إلى تقديم الدعم لهم وتشجيعهم. وقال: “يمكن للشباب – سواء كانوا موهوبين في الرياضة أم لا – تحقيق نفعٍ كبير من ممارسة النشاط البدني”.

من جانبها، أوضحت كايتلين سيمبسون، من جامعة إدنبرة، المملكة المتحدة، ومدربة رياضات أولمبية خاصة، ومشاركة في إعداد تقرير “الرياضة للصحة النفسية” أن التقرير يجمع بين الأدلة على أن الرياضة فعالة مثل الأساليب الدوائية في معالجة القلق والتوتر، وبتكلفة أقل. ولفتت إلى أن الصحة النفسية هي أحد الأمراض العشر الأكثر شيوعًا على مستوى العالم، مع تفاقمها بنسبة 25% منذ بداية جائحة كوفيد-19، وأن الرياضة توفر مجموعة أدوات رائعة لمعالجة تحديات الصحة النفسية.

وتحدثت الشيخة انتصار الصباح، التي أسست “مؤسسة انتصار”، حول تحديات ممارسة الرياضة الموجودة في المجتمعات العربية بالنسبة الفتيات والنساء في سن 12 عامًا فما فوق حيث تقل نسب مشاركتهنّ، مؤكدةً أهمية النشاط البدني في التخفيف من الصدمات النفسية، وتخليص الجسم من ارتفاع مستوى الأدرينالين والكورتيزول بسبب الصدمات.

إلى ذلك، قال الدكتور كامران عباسي، رئيس تحرير المجلة الطبية البريطانية: “نحن بحاجة إلى توسيع الحوار حول فوائد التمرين والحركة بناء على المجموعة الثرية من الأدلة حول هذا الموضوع. لا تحظى الرياضة بنفس البحوث التي تعنى بتوسيع نطاق ممارسة الأنشطة البدنية. وعلى الرغم من وجود الكثير من الأدلة حول فوائد الرياضة البدنية والنفسية، فإنها، في تقديري، لا تزال مجالًا علميًا ناشئًا يحتاج إلى مزيد من البحث”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى تغيير جذري في عادات المجتمع – مجتمعٌ يركز على الفوائد التي تعود على الصحة والرفاهية والناس وكوكب الأرض. نحن نبحث في الوقت الحالي أين ارتكبنا خطأً كمجتمع عالمي. نحن بحاجة إلى إنشاء عالم أفضل لأنفسنا ونحتاج إلى الدفاع عنه”.

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ