Live Event: Nurses at the forefront of change

News

صاحبة السمو الشيخة موزا تشهد اختتام قمة “ويش” 2022

ركّزت النقاشات الختامية على الرياضة والوصول الميّسر وتكافؤ الفرص في الحصول على الرعاية الصحية

 

الدوحة، قطر، 6 أكتوبر 2022: شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، اختتام مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” 2022.

وحضر الجلسة الختامية فخامة الرئيسة سامية صولوحو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة؛ وسعادة السيدة فاطمة مادا بيو حرم فخامة رئيس جمهورية سيراليون؛ بالإضافة إلى السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكر القدم (الفيفا)؛ وسعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث؛ وسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة؛ وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، والعديد من الخبراء والقيادات وصنّاع القرار.

وأتيحت الفرصة للمشاركين في قمة “ويش2022” للاستماع إلى العدّاء الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية، السير مو فرح، الذي شارك الحضور رؤيته في التعامل مع تحديات الصحة النفسية التي يواجهها الرياضيين أثناء التنافس على أعلى المستويات. وتناولت جلسات المؤتمر الدور الذي يمكن أن تلعبه الفعاليات الرياضية الكبرى في تعزيز النشاط البدني، والاستراتيجيات اللازمة لجعل الرياضة في متناول ذوي الإعاقة.

واختتمت النقاشات أيضًا بالعديد من التوصيات الرئيسية للاستفادة من الرياضة في تعزيز أنماط الحياة الصحية على مختلف المستويات العمرية، وتوسيع نطاق التأثير الإيجابي للفعاليات الرياضية، ودعم التخطيط الفعال، والعمل على بناء إرث مُستدام للفعاليات الرياضية، ناهيك عن تطوير آليات نقل المعرفة وتطويرها.

وإلى جانب الجلسات النقاشية التي تطرّقت إلى الرياضة والرعاية الصحية، شارك العديد من الخبراء وصناع السياسات من جميع أنحاء العالم في فعاليات هذه القمّة التي استمرت على مدار ثلاث أيام، وتضمنت موضوعات متنوعة منها مرونة النظم الصحية، وابتكار اللقاحات والإنصاف في توزيعها، والدروس المستفادة من جائحة كوفيد-19، وتحقيق الرفاه في قطاع الرعاية الصحية والقوى العاملة الوافدة.

وتُعتبر قمة “ويش” منصة فعالة لاحتفاء بالابتكارات المتميزة في مجال الرعاية الصحية من خلال مسابقات الابتكار التي تكرِّم المشاريع الناشئة في مراحلها الأولى وتلك التي تتطلع إلى التوسع. وقد حصل الفائزون بجوائز “ويش” للابتكار هذا العام على جوائز نقدية ورحلات برعاية “ويش” إلى قمة الويب القادمة – أحد أكبر المؤتمرات التقنية في العالم الذي سيعقد في البرتغال في نوفمبر القادم.

وخلال اليوم الأخير من قمة “ويش 2022″، تم الإعلان عن إطلاق النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للأطفال، وهي مبادرة من حركة عالمية تنادي بحماية الأطفال الذين يعيشون في الشوارع. وستشارك في البطولة التي تقام مناصرة حقوق الأطفال المحرومين من جميع أنحاء العالم، 28 فريقًا من الفتيات والفتيان من 25 دولة، حيث سيتم استضافتها هذا العام بالشراكة مع مؤسسة قطر.

كذلك تم عرض مقطع فيديو للاعب كرة القدم البرازيلي الشهير نيمار جونيور، الذي خاطب الأطفال المشاركين في كأس العالم للأطفال قائلًا: “كما يعلم الكثير منكم، في بداياتي كنت ألعب كرة القدم في الشارع أمام منزلي. كرة القدم هي الطريقة التي أحب أن أعبر بها عن نفسي، بتسجيل الأهداف، وتسديد الكرة، وتحقيق الفوز”. وأضاف: “أتمنى أن تتمسكوا بأحلامكم وأن تلعبوا كرة القدم بشغف، وآمل أن تستمتعوا بمشاركتكم في كأس العالم للأطفال، وأن تفخروا بتمثيل بلدانكم”.

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ