تخطى إلى المحتوى الرئيسي
رعاية إصابات حوادث السير: ابتكارات في السياسات (رحلة طريق)
2013

رعاية إصابات حوادث السير: ابتكارات في السياسات (رحلة طريق)

البروفيسور عدنان على حيدر مع الدكتور براسانتي بوفاناتشاندرا وكاثرين ألين

تشكل إصابات حوادث السير مخاطر نفسية للأفراد، والتي تقع نتيجة تناول الكحول والسرعة واستخدام الهواتف المحمولة. لذلك، هناك حاجة لتطوير تدخلات وقائية أكثر كفاءة. يدرس هذا التقرير، بمساعدة منتدى ويش ندوة لإصابات حوادث الطرق والرعاية المرورية، العوامل الأساسية التي تؤدي إلى إصابات حوادث السير ويقترح حلولاً مبتكرة.

ملخص تنفيذي

الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق (RTIs) هي السبب الرئيسي الثامن للوفاة على مستوى العالم ، والسبب الرئيسي لوفاة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاما. وتبلغ التكلفة العالمية للتعامل مع عواقب هذه الحوادث – بما في ذلك رعاية الصدمات النفسية – مليارات الدولارات.1 وعلى الرغم من إنجاز الكثير، تظل الحقيقة هي أن أكثر من مليون شخص يموتون كل عام بسبب حوادث المرور على الطرق، في حين يصاب كثيرون آخرون. ويمثل هذا الوضع غير المقبول دعوة رئيسية للعمل من أجل مجتمع الصحة العالمي.

الهدف العام من هذا التقرير هو تحديد أفضل الأدلة المتاحة والممارسات الجيدة والابتكارات الواعدة التي تظهر في جميع أنحاء العالم بشأن الوقاية من العلاج عن طريق المعلومات ورعاية الصدمات ، وتوليف هذه المعرفة في توصيات سياسية عملية لصانعي القرار. نقترح إطارا تحليليا فريدا لتقييم الطيف الحالي للابتكارات المتاحة لمعالجة RTIs ورعاية الصدمات ، ولوضع سياق العمل الذي يجب القيام به للمضي قدما في هذا المجال.

عند تحديد الابتكارات الرئيسية ذات الصلة، من خلال تسليط الضوء على أفضل الممارسات وتقديم مجموعة من دراسات الحالة من جميع أنحاء العالم، يأخذ هذا التقرير منظورا عالميا ومتعدد القطاعات، مع مراعاة مناطق العالم التي تواجه تحديات اجتماعية واقتصادية ومالية محددة. والقصد ليس الإيجاز والعملي فحسب، بل أيضا أن يكون جريئا واستفزازيا، لا سيما في المجالات التي تتطلب اتخاذ إجراءات فورية أو إعادة استخدام النهج على وجه السرعة.

من الواضح أن مجال الوقاية من العلاج عن طريق المعلومات ورعاية الصدمات قد حان لتحقيق اختراق. مثل هذا التغيير مطلوب ليس فقط للقيادة ، ولكن أيضا للحفاظ على تطوير الابتكارات التي يمكن أن تقلل بنجاح من العبء الثقيل ل RTIs والوفيات على الطرق. نعتقد أن جميع أصحاب المصلحة في السلامة على الطرق ورعاية الصدمات عبر القطاعات الصحية والقطاعات المرتبطة بها لهم دور رئيسي يلعبونه في تطوير ونشر الحلول المبتكرة ودعم تنفيذها الفعال. ويختتم هذا التقرير بطرح عشر توصيات نأمل أن يأخذها صناع القرار على أساسها.