تخطى إلى المحتوى الرئيسي
دعوة عالمية للعمل من أجل حماية الصحة النفسيّة للعاملين في مجال الصحة والرعاية
2022

دعوة عالمية للعمل من أجل حماية الصحة النفسيّة للعاملين في مجال الصحة والرعاية

حنان عبد الرحيم, ميريديث فيندت-نيولين, سناء الحراحشه, جيم كامبل

جاءت جائحة كوفيد- 19 لتؤكد بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخنا الحديث على الدور الحيويّ الذي يضطلع به العاملون في مجال الصحة والرعاية في توفير خدمات الرعاية لسكان العالم. ومع ذلك، فقد أصبح جليًا وعلى نحو متزايد خلال السنوات الثلاث الماضية أننا – كصنّاع سياسات وأرباب عمل ومجتمع في نهاية المطاف – أخفقنا بدرجة كبيرة في تأدية واجبنا نحو رعاية هذه الفئة الأساسية من العاملين، وخاصة فيما يتعلق بصحتهم النفسيّة ورفاههم. وحتى قبل تفشي الجائحة، كنا على دراية بأن ظروف العمل العصيبة والمعضلات الأخلاقيّة والبيئات الغارقة في الضغوط تزيد من احتمالية ظهور أمراض الصحة النفسيّة بين صفوف هذه الفئة. إلا أنّ التأثير غير المسبوق الذي أحدثته جائحة كوفيد- 19 على الخدمات الصحيّة أسفر عن تفاقم هذه المشكلات وكشف الستار عن مواطن قصور صارخة في الآلية التي تنتهجها معظم الأنظمة الصحيّة في تقييم الصحة النفسيّة للعاملين في مجال الصحة والرعاية وإدارتها وحمايتها.

ملخص تنفيذي

Maintaining a healthy and productive health and care workforce is not only a moral imperative – it is essential to delivering safe, high-quality, patient-centered care to populations worldwide. Yet the COVID-19 pandemic has shown that our health systems are not providing adequate support for the mental health of our health and care workers. This is resulting in a growing workforce crisis that also threatens the delivery of care to entire populations.

This report looks at how policymakers can address the crisis and seize the moment to redesign how health is delivered, for the benefit of all communities. The report is presented in two main sections to examine: 1) the burden of COVID-19 on the mental health of health and care workers; and 2) interventions to support the mental health of health and care workers. The final section presents recommended policy actions