تخطى إلى المحتوى الرئيسي
الشراكة مع المرضى والأسر والمجتمعات المحليّة من أجل الصحة: ضرورة عالمية
2013

الشراكة مع المرضى والأسر والمجتمعات المحليّة من أجل الصحة: ضرورة عالمية

سوزان إيدجمان-ليفيتان وكاري برادي مع بيتر هويت

يناقش هذا التقرير بأن الحلول الخاصة بالقضايا الصحية الأكثر إلحاحًا اليوم لا تأتي من الممارسات المعهودة، بل من الناس العاديين أنفسهم. يستكشف التقرير كيف أن هدفي “التعليم الجيد” و”تحسين الرعاية الصحية” مترابطان بشكل إيجابي وديناميكي.

ملخص تنفيذي

إن إشراك الناس في الرعاية الصحية (ما يسميه هذا التقرير “المشاركة”) أمر قوي للغاية ، ولكن كيف يمكن استخدامه لتحقيق التغيير؟ يقدم هذا التقرير إطارا جديدا لشراكة الصحة العالمية لتوضيح فرص الابتكار.

يوضح القسمان التاليان من هذا التقرير أن المشاركة هي أداة أساسية لوزراء الصحة لتحسين الصحة العالمية ، لأنها تعزز الإشراف الفعال واستخدام الموارد المحدودة. نظرا لأنه يعتمد على شراكات مرنة مع السكان المحليين ، فهو حل قابل للتطوير ينطبق على أي بلد وأي تحد صحي. إنه يعكس ويدمج احتياجات الرعاية الصحية متعددة الأوجه ، ويساعد على تجنب إهدار الموارد والجهود. يمكن أن تكون المشاركة في الرعاية الصحية هي “الحل الرائج للقرن”.

على الرغم من إمكاناتها ، إلا أن هناك العديد من الحواجز التي تحول دون المشاركة. لإثبات أنه يمكن التغلب على هذه الحواجز ، وأن الفوائد تفوق بكثير التحديات ، يسلط قسم المشاركة الفعالة الضوء على برامج المشاركة الناجحة والمتنوعة من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك تلك الموجودة على الخريطة.