Live Event: Nurses at the forefront of change

News

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة

خبراء الصحة والسياسات على الصعيد العالمي يسترعون الانتباه إلى الحاجة إلى بذل جهود بحثية تعاونية وإيصال اللقاحات للجميع على نحو منصف

استضاف مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) ، إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، حلقة نقاش في منتدى الدوحة يوم الاثنين 11 ديسمبر ، بعنوان ابتكار اللقاحات والمرونة الصحية العالمية: الدروس المستفادة من كوفيد-19 وما بعده.

جمعت هذه المناقشة التي جاءت في الوقت المناسب قادة عالميين في مجال الصحة والسياسات الحكومية لتبادل رؤاهم القيمة حول كيفية تعزيز النظم الصحية ، بالاستفادة من الدروس المستفادة خلال الجائحة الأخيرة.

دعيت السيدة روزالين موراوتا، رئيس مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا للتحدث في حلقة النقاش؛ والبروفيسور السير أدريان هيل، مدير معهد جينر في جامعة أكسفورد؛ والدكتور عبد اللطيف الخال، رئيس قسم الأمراض المعدية واستشاري أول في مؤسسة حمد الطبية. و معالي الدكتور أبو الكلام عبد المؤمن، وزير الخارجية وعضو البرلمان في جمهورية بنغلاديش الشعبية ، وترأست الجلسة السيدة سلطانة أفضل ، الرئيس التنفيذي لمبادرة ويش عضو مؤسسة قطر.

وخلال حلقة النقاش، شددت السيدة روزالين موراوتا، ممثلة الصندوق العالمي، على الدور الحاسم للنظم الصحية القادرة على الصمود، مشيرة إلى أن “النظم الصحية المرنة تدعم جهودنا التي ننقوم بها اليوم لدحر الأمراض المعدية والاستجابة للتهديدات المستقبلية. ولهذا السبب يستثمر الصندوق العالمي حوالي 1.5 مليار دولار سنويا في النظم الصحية”.

كما سلط البروفيسور السير أدريان هيل الضوء على القضية المستمرة المتمثلة في التردد في تلقي اللقاحات والقضايا المتعلقة بالعرض والطلب في العالم النامي، مضيفا: “يجب أن نعمل على زيادة المعروض العالمي من اللقاحات – نحن بحاجة إلى المزيد من المصانع في جميع المناطق”.

وتناول الدكتور عبد اللطيف الخال الجانب المحلي للموضوع، قائلا: “على المستوى الوطني، يعد التعاون بين القطاعات أمرا أساسيا لبناء مرونة النظام الصحي. يجب أن تكون الحوكمة القوية مع قنوات الاتصال السريعة والفعالة التي تستجيب للصدمات في صميم جميع الوظائف “.

من جانبه، أكد سعادة الدكتور عبد المؤمن على التركيز على الجهود البحثية العالمية التعاونية: “البحث المستمر ليس فقط من أجل استجابة مستنيرة بشكل أفضل على مستوى السياسات، ولكن أيضا لتطوير مرافق أفضل والابتكار. والتعاون والتآزر والحوار المستمر أمر بالغ الأهمية”.

واختتمت الجلسة بمساهمات من الحضور، حيث شكر رئيس الوزراء الأسترالي السابق سكوت موريسون اللجنة على تسليط الضوء على هذا الموضوع المهم. ولفتت روسيلا ميتشيو، رئيس منظمة الطوارئ الخيرية الصحية، انتباه اللجنة إلى الصعوبات في محاولة تقديم الرعاية الصحية في حالات النزاع وما بعد النزاع.

أعلن ويش مؤخرا أنه سيعقد النسخة السابعة من تجمعه الصحي العالمي في الدوحة ، قطر ، يومي 13 و 14 نوفمبر 2024. حيث سيجمع ويش 2024 أكثر من 2000 من كبار صانعي السياسات الصحية والمبتكرين الصحيين والباحثين والممارسين الصحيين في العالم.

تم الإعلان عن الموضوعات الثلاثة الأولى التي سيتم عرضها في ويش 2024 سابقاً وتضمن هذه الموضوعات: الرعاية التلطيفية، والصحة في النزاعات المسلحة، والقضاء على السل. ستقاد هذه الموضوعات الثلاثة كجزء من شراكة بحثية استراتيجية مع منظمة الصحة العالمية.

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ