تخطى إلى المحتوى الرئيسي

يشهد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، عرض سلسلة من الأفلام السينمائية وذلك ضمن “أسبوع الدوحة للرعاية الصحية”، الذي ينطلق يوم الثلاثاء 6 نوفمبر، وسيتم عرض الأفلام على مدى ثلاثة أيام في مواقع مختلفة في قطر.

سيتم تنظيم عروض الأفلام بالشراكة مع مؤسسة الدوحة للأفلام، وشبكة الجزيرة الإعلامية ومنظمة “أوربيس” الخيرية العالمية المعنية بصحة العين. وستقام العروض في تمام الساعة السابعة مساءً. وستكون مجانية ومفتوحة أمام مختلف فئات الجمهور.

في العرض الأول، الذي يُقام مساء 6 نوفمبر 2018 في مقهى الجزيرة الإعلامي بالحي الثقافي- كتارا، سيتم عرض فيلمين وثائقيين قصيرين يتمحوران حول موضوع الرعاية الصحية، هما “50 قدم عن سوريا”، و”من خلال عيوني”. يحكي الأول قصة رجل مصمم على أداء أدوار معقدة ذات ضرورات طبية، من دون أن تردعه الفوضى ولا تعقيدات الحرب الدائرة من حوله. أما الفيلم الثاني فيصور رحلة مصوّر أعمى في مدينة حمص السورية، والذي تحوله صوره المؤثرة لمخيم للاجئين إلى قائد شاب ملهم في كندا.

أما يوم 7 نوفمبر فسيتم تنظيم عرض في الهواء الطلق في حديقة متحف الفن الإسلامي لفيلم “Life: Animated”، وهو فيلم حائز على جوائز يروي قصة صبي مصاب بالتوحد يتواصل مع محيطه من خلال شخصيات ديزني المشهورة. ويأتي عرض هذا الفيلم بدعم خاص من مؤسسة الدوحة للأفلام، قبيل انطلاق مهرجان أجيال السينمائي الذي ينعقد من 28 نوفمبر إلى 3 ديسمبر القادم.

وقالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: “منذ انطلاق مؤسسة الدوحة للأفلام، عملنا على الاستفادة من قدرة الأفلام على التأثير ومشاركة القصص المختلفة مع العالم. وقد أظهرت الفعاليات السينمائية والبرمجة التي تعدها المؤسسة على مدار العام، بأن الفيلم وسيلة مؤثرة ومهمة تتخطى حدود التسلية والترفيه وتعمل على خلق قيم التعاطف والتفاهم المتبادل. ويسرنا الشراكة مع قمة الابتكار العالمي للصحة “ويش” وعرض فيلم “الحياة كرسوم متحركة” الذي يتحدث عن قصة واقعية مشوقة حول التوحّد”.

وأضافت الرميحي: “يحتفل الفيلم بروح الإصرار والعزيمة ونأمل أن يشكل مصدر إلهام للمشاهدين ويؤثر في أعماقهم للانطلاق بعيداً في التأمل والتفكير والأحلام. كما نتطلع إلى الترحيب بالجميع في مهرجان أجيال السنوي في نهاية هذا الشهر لنواصل معاً اكتشاف أسرار وعجائب السينما”.

أما العرض السينمائي الأخير ضمن فعاليات “أسبوع الدوحة للرعاية الصحية” فسيكون مساء الثامن من نوفمبر 2018، في مقهى الجزيرة الإعلامي بالحي الثقافي- كتارا، والذي سيحمل اسم “المستشفى في السماء”، والذي يتتبع مجريات أسبوع كامل أمضته عارضة الأزياء العالمية الشهيرة سيندي كروفورد مع ابنتها في البيرو، في إطار زيارتها لـ “مستشفى العيون الطائر”. وسيلي العرض جلسة أسئلة وأجوبة بمشاركة متخصصين في طب العيون من “أوريبس”.

وتم إطلاق “أسبوع الدوحة للرعاية الصحية” بالتعاون بين مؤسسة قطر ووزارة الصحة العامة في قطر،  وهي مبادرة مجتمعية تمتد على مدى سبعة أيام، من 6 إلى 12 نوفمبر، وتتضمن مجموعة من ورش العمل والفحوصات الطبية وأنشطة الرفاهية النفسية والبدنية. كما سيكون هناك مجموعة واسعة من الفعاليات المجانية التي ستساهم في تعزيز أنماط الحياة الصحية. وتستفيد هذه الفعالية من دعم مختلف الشركاء المحليين، بمن فيهم مؤسسة حمد الطبية، وفندق السانت ريجيس الدوحة، وكلية شمال الأطلنطي- قطر، ومنظمة الزهايمر العالمية.

ويندرج “أسبوع الدوحة للرعاية الصحية” ضمن فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية” “ويش 2018″، الذي ينعقد يومي 13 و14 نوفمبر 2018 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

More أخبار

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة
Press Releases
29 أبريل 2024

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة

اقرأ أكثر...
قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية
أخبار
18 مارس 2024

قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية

اقرأ أكثر...
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة
أخبار
14 ديسمبر 2023

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة

اقرأ أكثر...