تخطى إلى المحتوى الرئيسي

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) إحدى المبادرات العالمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أسماء الفائزين في مسابقة المبتكرين الشباب، الذين سوف يعرضون ابتكاراتهم في مجال الرعاية الصحية خلال قمة (ويش) 2016، والمزمع عقدها في 29 و30 نوفمبر الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتتضمن الابتكارات الفائزة أجهزة، وتطبيقات محمولة، ونماذج مبتكرة لتقديم الرعاية الصحية، وحلولا من شأنها تحسين جودة الرعاية الصحية وتجربة المريض، مع الحد من تكلفة الرعاية في الوقت نفسه.

وقد فاز كل من إسراء ناصر وكاميل شفيق عن ابتكار “خدمة أمي” (Ammi Service)، وهي خدمة رسائل صوتية تستهدف توعية الحوامل في المناطق الريفية بشأن صحة الأمهات، وفاسونذرا خنا عن ابتكار “كيت باك” (Kit-Bac)، وهي أداة اختبار منزلية للكشف عن عدوى البكتيريا، وكوستا كارلوس عن مشروع أوتا (OTTAA)، وهو منصة اتصال مع البكم، وعبد الرحيم بورويس عن ابتكار “ووندركيت” (Wonder Kit)، وهو قميص متعدد الوسائط يستخدمه الأطفال المصابون باضطراب طيف التوحد، وسيف الفرعي عن ابتكار “بصير” (Baseer)، وهو لوحة كهربائية تفاعلية تساعد المكفوفين على القراءة والكتابة باللغتين الإنجليزية والعربية، وحارس أغادي وعبد الله الخنجي عن ابتكار موقع “ميدي” (Meddy)، وهو موقع على الإنترنت للأطباء في قطر، وملاذ محمد وهنا أندرسون عن ابتكار وتصميم جهاز تعليمي لتدريب المرضى ومقدمي الرعاية على رعاية جروح مرضى السكري.

ويعرض الفائزون الشباب في قمة (ويش) 2016 ابتكاراتهم في صالة المعارض على هامش فعاليات القمة للتواصل وترويج أفكارهم أمام أبرز خبراء الصحة من جميع أنحاء العالم مما يتيح الفرصة للمبدعين الشباب للتواصل مباشرة مع كبار صانعي سياسات الرعاية الصحية ومتخذي القرار على مستوى العالم.

من جهته أوضح السيد إجبرت شلنجز المدير التنفيذي لقمة (ويش) أن الهدف من هذه المسابقة هو عرض مواهب المبتكرين الشباب من قطر وجميع أنحاء العالم.

وأضاف “لقد أبهرنا الشباب في دورة ويش لهذا العام بابتكاراتهم ومهاراتهم في ريادة الأعمال، ومن قبل ذلك ما أبدوه من التزام وحماس للقيمة الإنسانية الأصيلة التي يعكسها شعار الصحة للجميع”.

وتسلط فعاليات مؤتمر “ويش” 2016 الضوء على الابتكارات من جميع أنحاء العالم، خاصة المتعلقة بتصميم وتنفيذ وتمويل المشاريع الصحية، بمشاركة عدد من المبتكرين الشباب، بالإضافة إلى التنويه بإنجازات القادة في قطاع الرعاية الصحية دون سن الثلاثين.

كما سيتضمن برنامج المؤتمر تسعة منتديات بحثية تسلط الضوء على أكبر التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية حول العالم، سيما تلك المتعلقة بالصحة السكانية، والعلاج الدقيق، والفوائد الاقتصادية المترتبة على الاستثمار في القطاع الصحي، ومسؤوليات العناية الصحية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والتوحد، والتصورات السلوكية، وأبحاث الجينوم في منطقة الخليج العربي من منظور الأخلاق الإسلامية، والقوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية.

وسيدير الندوات نخبة من أبرز المختصين العالميين. كما سيصدر “ويش”، للمرة الأولى، تقريرًا مفصلًا حول تأثيره محليًا وعالميًا فيما يخص الموضوعات التي طُرِحَت ضمن سياق المؤتمر، مثل مرض السكري وسلامة المرضى.

More أخبار

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة
Press Releases
29 أبريل 2024

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة

اقرأ أكثر...
قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية
أخبار
18 مارس 2024

قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية

اقرأ أكثر...
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة
أخبار
14 ديسمبر 2023

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة

اقرأ أكثر...