تخطى إلى المحتوى الرئيسي

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، المؤتمر العالمي الذي أطلقته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الأربعاء، عن موعد انطلاق أعماله للسنة الثانية، حيث سيقام المؤتمر يومي 17 و 18 من شهر شباط فبراير 2015 في العاصمة القطرية الدوحة.

ويسعى مؤتمر “ويش” إلى نشر سبل الابتكار في الرعاية الصحية وأفضل الممارسات فيها من خلال شبكة عالمية من صناع القرار رفيعي المستوى والأكاديميين وقادة الصناعة، بما ينسجم مع رؤية الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وفي سياق التحضيرات لمؤتمر “ويش” لعام 2015، تم الإعلان عن ضم ستة منتديات جديدة تناقش أبرز التحديات الصحية العالمية في وقتنا الراهن يترأسها خبراء عالميون ذائعو الصيت، وسيقدم المؤتمر تقارير مبنية على الأدلة في تخصصات متعددة منها : إيصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة، تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة، الخرف، السكري، سلامة المرضى، رفاه الأطفال والشباب.

من جهته قال المهندس سعد ابراهيم المهندي رئيس مؤسسة قطر ” يسر مؤسسة قطر أن تأخذ دوراً أساسياً في تأسيس مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية الذي يهدف إلى ضمان تحقيق نتائج مؤثرة في مجال الابتكار في الرعاية الصحية في قطر كما على المستوى الإقليمي والعالمي”.
وأضاف ان” القمة الافتتاحية في عام 2013 ، وضعت إطارا حيوياً لخلق مجتمع عالمي من قادة الرعاية الصحية لإيجاد حلول مبتكرة لأهم التحديات الصحية العالمية. وإننا نسعى الى البناء على النجاح الاستثنائي الذي حققته نوعية وتأثير التقارير التي نشرها المؤتمر، حيث إن تقديم خدمات صحية محسّنة على مستوى العالم سوف تدفع بعجلة الابتكار أكثر من أي وقت مضى. وإنّنا على ثقة بأنّ التعاون على الصعيد الدولي مع جميع المعنيين بمؤتمر “ويش” سوف يسهم في إحداث تحسينات مستدامة وملموسة على سياسات الرعاية الصحية العالمية ونظمها”.

بدوره علق رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر “ويش” البروفيسور اللورد دارزي، ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية التابع لجامعة إمبريال قائلا ان” الابتكار هو السبيل لتحقيق صحة أفضل لنا جميعاً. وقد شهدنا الالتزام بتحقيق ذلك على أرض الواقع خلال القمة الافتتاحية للمؤتمر في العام 2013. نحن بحاجة إلى فهم ما الذي يدفع الى تنفيذ الابتكار على جميع مستويات النظم الصحية العالمية، وسوف يستمر مؤتمر “ويش” في طموحاته وتأثيره خلال السنوات المقبلة”.

يذكر أن القمة الافتتاحية لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية كانت قد انطلقت بنسختها الأولى في ديسمبر 2013، بمشاركة أكثر من 1000 مشارك من 67 دولة من حول العالم لمناقشة وبحث الحلول العملية والمبتكرة للتصدي لتحديات الرعاية الصحية حول العالم.

من جانبه قال إجبرت شلنجز الذي تم تعيينه مؤخراً في منصب الرئيس التنفيذي” “يسرّني أن أنضم الى فريق “ويش” في هذه المرحلة الهامة التي يتطور فيها ليصبح تأثيره ضمن منظومة الرعاية الصحية العالمية، ليس من خلال المؤتمر فحسب، ولكن ضمن مجتمعات تعتمد على اتخاذ اجراءات جادة في سبيل تطوير مفاهيم الابتكار، سنعمل خلال الأشهر القادمة للبناء على النجاح الذي حققه المؤتمر في العام الماضي من خلال تطوير مجتمع عالمي من المبدعين ودعم البحوث في مجال الرعاية الصحية التحديات الأكثر إلحاحا”.
وقبل انضمامه إلى مؤتمر “ويش”، شغل شلنجز منصب نائب الرئيس الأول لخدمة العملاء في شبكة الأنظمة الرائدة في ماكينزي التي تعمل على تحسين النظم الصحية لتحسين الأداء الجماعي. وشغل قبل ذلك منصب المدير العام في كايزر بيرماننتي، أكبر منظمة متخصصة في الصيانة في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة./إنتهى.

المصدر:وكالة انباء بغداد الدولية

More أخبار

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة
Press Releases
29 أبريل 2024

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة

اقرأ أكثر...
قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية
أخبار
18 مارس 2024

قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية

اقرأ أكثر...
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة
أخبار
14 ديسمبر 2023

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة

اقرأ أكثر...