تخطى إلى المحتوى الرئيسي

تنظم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في ديسمبر المقبل الدورة الأولى من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتركز القمة على بحث التحديات الدولية المشتركة للسياسات الصحية في العالم، وتسهيل تطبيق الابتكارات في سياسة الرعاية الصحية والممارسات المرتبطة بها على الصعيد العالمي.

وستجمع القمة نخبة من صناع القرار والفاعلين من جميع أنحاء العالم لمناقشة الحلول المبتكرة والعملية والمستدامة لمواجهة تحديات الرعاية الصحية على مستوى العالم.

كما ستشهد هذه القمة، التي أعلن عنها خلال قمة سياسة الصحة العالمية في لندن العام الماضي، مشاركة عدد من الرؤساء والوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والأكاديميين والمفكرين، إلى جانب نخبة من روّاد الأعمال الأكثر تأثيراً.

وأكد الدكتور محمد فتحي سعود، رئيس مؤسسة قطر، التزام المؤسسة الراسخ بمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية والنهوض بها من خلال البحوث والتطوير والتعليم.

وقال: “أطلقت مؤسسة قطر مجموعة من المبادرات الهامة في مجال البحوث الطبية والرعاية الصحية، والتي تم تصميمها خصيصاً لفائدة الناس محلياً ودولياً”.

وأضاف:”أصبحنا اليوم مدركين، أكثر من أي وقت مضى، لأهمية الابتكار في التغلب على التحديات العالمية لمجال الرعاية الصحية، ومدى القيمة المضافة من إنشاء شبكة موسعة لتصبح موردا دائما للمبتكرين والإصلاحيين في جميع أنحاء العالم”.

ويأتي انعقاد هذه القمة تماشياً مع رؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، والتي تمثل التزام سموها الكبير للارتقاء بالمعايير الصحية في قطر، وعلى مستوى العالم.

وكانت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر قد أعلنت عن إطلاق الدوحة لهذه القمة خلال مشاركتها في افتتاح القمة العالمية لسياسات الرعاية الصحية، والتي نظمتها مؤسسة قطر ومعهد الابتكار في مجال الصحة العالمية بـ إمبريال كولدج في لندن العام الماضي.

ودعت سموها في كلمتها التي ألقتها في تلك المناسبة جميع المشاركين لاستثمار جهودهم لتحسين سبل الوقاية والعلاج من الأمراض من خلال تبادل الأفكار والتعاون المشترك والاستفادة من الخبرات العالمية.

من جانبه، أعرب البروفيسور اللورد دارزي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية بإمبريالل كولدج في لندن، الأهمية التي تمثلها هذه القمة، قائلاً: “تعقد هذه القمة بهدف اتخاذ خطوات عملية، فهي ستنظر إلى تلك الأفكار المستندة على أدلة، والقابلة للقياس والمستدامة، وفي الأغلب تلك الأفكار التي تم تطبيقها في بعض المناطق بالعالم والعمل على تطبيقها بشكل موسع”.

وأضاف دارزي:”سوف تستند القمة على المفهوم المبني على حاجة الابتكار الجذري لمواجهة التحديات الصحية في العالم، وأن هذا يتطلب المزيد من التعاون بين هذه الهيئات والأفراد التي هي في وضع يمكّنها من إحداث الفرق، وآمل أنه مع الوقت سوف تصبح هذه القمة السنوية “دافوس” الرعاية الصحية”.

More أخبار

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة
Press Releases
29 أبريل 2024

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة

اقرأ أكثر...
قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية
أخبار
18 مارس 2024

قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية

اقرأ أكثر...
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة
أخبار
14 ديسمبر 2023

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة

اقرأ أكثر...