تخطى إلى المحتوى الرئيسي

دعوة للمواهب الشابة المبدعة في مجال الرعاية الصحية للمشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

الدوحة، قطر – دعا مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مبادرة عالمية أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الموهوبين والمبتكرين الشباب في مجال الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في برنامج المبتكرين الشباب.

سيوفر البرنامج للشباب دون سن 30 عامًا فرصة مواتية لعرض ابتكاراتهم في مجال الرعاية الصحية خلال مؤتمر “ويش” 2015 الذي من المقرر انعقاده على مدار يومي 17 و18 فبراير 2015 في الدوحة بدولة قطر. وسيتيح البرنامج أيضًا للمبتكرين الشباب فرصة فريدة للالتقاء بالعديد من أبرز الخبراء في مجال الرعاية الصحية وصنّاع السياسات والقرار من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى توفير منصة تمكّن الشباب من تطوير أفكارهم والعمل على ترويجها.

من جهة أخرى، قد يتمكن أيضًا بعض المتقدمين، الذين وقع عليهم الاختيار، من الإسهام في مجموعة من الأنشطة التي تركز على الابتكار في مجال الرعاية الصحية في المؤتمر. وقد يشمل ذلك المشاركة في جلسات نقاشية مع كبار الوفود، وشرح أعمالهم ومناقشة الفرص والتحديات التي يواجهها الشباب المبتكرين الساعين إلى إحداث فرق في مجال الرعاية الصحية. وسيتم تسجيل إسهاماتهم في السجل الرسمي للمؤتمر، إضافة إلى نشرها على الموقع الإلكتروني لمؤتمر “ويش”.

ويحثّ مؤتمر “ويش” الطلاب الشباب الذين يدرسون في الجامعات والكليات القطرية على التقدم بطلباتهم، على أن يستوفي المتقدمون الشروط التالية:

·        تحقيق إنجاز جوهري يتمثل في تقديم ابتكار يرتبط بأحد مجالات الرعاية الصحية

·        سابقة أعمال في الريادة والقدرة على إحداث تغيير إيجابي يعود بالنفع على المجتمع

·        الالتزام بالابتكار في مجال الرعاية الصحية ومخرجاتها

سيتولى مراجعة الطلبات البروفيسور اللورد دارزي، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية التابع لجامعة إمبريال كوليدج لندن، إلى جانب فريق من الخبراء المختارين من جانب مؤتمر “ويش”.

وفي معرض تعليقه على ذلك، قال اللورد دارزي: “يشكل الابتكار والتعاون حجر الزاوية في معالجة العديد من التحديات الدولية الأكثر إلحاحاً في مجال الرعاية الصحية. ويوفر هذا البرنامج فرصة فريدة لعدد محدود من المبتكرين الشباب من مختلف أنحاء العالم، للالتقاء وتبادل الأفكار مع أبرز خبراء الرعاية الصحية وصناع القرار حول العالم. ونأمل في استلام العديد من الطلبات حول الابتكارات التي يمكن أن تغير مستقبل الرعاية الصحية نحو الأفضل.”

يجب تقديم الطلبات بحلول 15 أكتوبر 2014.

لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول الاشتراك في البرنامج والتعرف على نموذج المشاركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.wish.org.qa/2015-summit-ar/young-innovators-wish-2015-ar

أطلقت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” لضمان تحقيق نتائج مؤثرة في مجال الرعاية الصحية محليًا وإقليميًا وعالميًا. تسعى مؤسسة قطر من خلال هذا المؤتمر إلى مساعدة الدول في إطلاق مبادرات للرعاية الصحية بحيث تعود بالنفع على العالم برمته، وذلك وفق رؤية صاحبة السموّ الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر.

More أخبار

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة
Press Releases
29 أبريل 2024

تحت رعاية “ويش”: إعداد دليل للتعامل مع آلام الأطفال في غزة

اقرأ أكثر...
قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية
أخبار
18 مارس 2024

قمة الويب 2024 تشهد إطلاق جائزة “ويش” للابتكار في الرعاية الصحية

اقرأ أكثر...
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة
أخبار
14 ديسمبر 2023

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يستضيف جلسة حول المرونة الصحية العالمية في مرحلة ما بعد الجائحة في منتدى الدوحة

اقرأ أكثر...