Live Event: Nurses at the forefront of change

News

معرض صور فوتوغرافي تم إعداده من قبل “ويش” يسلط الضوء على صعوبات توفير الرعاية الصحية في مناطق الزاعات

تنظم مبادرة القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) معرضًا في مركز الطلاب في المدينة التعليمية، الدوحة، يستخدم التصوير الفوتوغرافي لاستكشاف القضايا الصحية المعقدة التي تواجهها المجتمعات التي تعيش في ظروف خطرة بسبب النزاع والعمل الذي يقوم به المتخصصون في الرعاية الصحية لمساعدتهم.

سينطلق المعرض الذي يحمل عنوان “الرعاية الصحية في أوضاع الصراع: تخفيف المعاناة وتقديم الأمل” من 23 إلى 30 أبريل. الدخول إلى المعرض مجاني. سيعقد حدث معاينة يوم الأحد 22 أبريل من الساعة 5 مساءً، سيحضره الدكتور موكيش كابيلا، رئيس منتدى ويش وأستاذ الصحة العالمية والشؤون الإنسانية في جامعة مانشستر، وستعرض أعمال المصور شوكت شافي، الذي صور لقناة الجزيرة محنة أسر الروهينغيا الفارين من ميانمار في المعرض.

يعرض المعرض أعمال ثمانية مصورين يعملون مع منظمات الهلال الأحمر القطري، و أوربيس،مثلميديسن سانز فرونتيرز (أطباء بلا حدود)، والجزيرة. ومن بين دول النزاع المعروضة هي سوريا واليمن وفلسطين وبنغلادش.

وعلق المصور الكويتي عبد الرحمن التركيت، الذي ساهم بصور إعادة تأهيل الأطفال المبتورين في سوريا إلى معرض ويش، قائلاً: “من خلال صوري أحاول أن أنقل التحديات التي يواجهها الأطفال، ولكن أيضا الإيجابية فيهم. يشرفني أن أكون جزء في معرض الصور الفوتوغرافية الذي يستكشف هذا الموضوع المهم والعاطفي.”

أعلنت مبادرة “ويش”، وهي مبادرة من مؤسسة قطر، مؤخرًا أن الرعاية الصحية في ظروف النزاع هي واحدة من الموضوعات الأساسية التي ستظهر في مؤتمر ويش ٢٠١٨، والذي سينعقد في الدوحة في 13-14 نوفمبر.

وسيتم إعداد تقرير قبل القمة قمة ويش ٢٠١٨، وقد أقيم في وقت سابق من هذا الشهر في جامعة أكسفورد حدث جمع معاً خبراء لمناقشة المشاكل التي يواجهها مقدمين الرعاية الصحية في مناطق النزاع.

من المقرر إجراء مزيد من المناقشات العامة حول موضوع الرعاية الصحية في ظروف النزاع بالإضافة إلى المزيد من الفرص للجمهور لرؤية معرض صور ويش في الأشهر القادمة قبل قمة ويش في نوفمبر.

سيجمع مؤتمر ويش ٢٠١٨ قادة الرعاية الصحية العالمية في مركز قطر الوطني للمؤتمرات (QNCC) لتسليط الضوء على بعض التحديات الصحية الأكثر إلحاحاً في العالم ومعالجتها.

سرعان ما أصبح مؤتمر ويش الذي يعقد كل سنتين بمثابة أبرز الأحداث في تقويم الرعاية الصحية العالمية لآلاف من صانعي السياسات والأكاديميين والمهنيين رفيعي المستوى الذين يحضرون. كما أصبح منصة رئيسية لنشر الابتكار في مجال الرعاية الصحية وأفضل الممارسات

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ